الخميس، 12 يوليو 2012

رجال الاعمال يتفقون مع رئيس الجمهورية على خطة سباعية للنهوض بالاقتصاد

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

كشف الدكتور نادر رياض رئيس اتحاد الغرف الأوروبية ان لقاء رجال الاعمال مع الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية خرج بمحددات رئيسية اهمها وضع خطة مدتها 7 سنوات لتوحيد الجهود بين كافة اطراف منظومة المجتمع المصرى تجار وصناع ومستهلكين للعودة الى معدلات النمو التى يستحقها الاقتصاد المصرى.

اضاف رياض ان اللقاء تناول عرض مقترحات من عدد كبير من القطاعات الصناعية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة على اعتبار انها العمود الفقرى للاقتصادات الناشئة ويجب الاهتمام بها.

من جانبه قال رجل الأعمال الدكتور حسن راتب، إن الرئيس محمد مرسى أكد  أهمية إيجاد فرص عمل، وأضاف على لسان الرئيس، كل رجل أعمال يوفر فرصة عمل دلوقتى لأى مواطن هيبقى ليه دين فى رقبتى.

كما تطرق لقاء الرئيس مرسى، بحسب راتب، إلى حالة الاستثمار فى مصر، وكيفية تنشيطه وجذب استثمارات محلية وأجنبية جديدة، وتوفير الاستقرار الأمنى الذى يضمن زيادة الاستثمارات، وقال الرئيس مرسى، إن المرحلة القادمة هى المهمة للمصالحة، وأنا حاسس بهموم البلد.

وأكد راتب أن الرئيس أبلغهم أن المرحلة القادمة تحتاج للإنتاج وتعزيز الصادرات، واتفق كافة الحاضرين أن برنامج الـ100 يوم للرئيس مرسى، سيكون بداية لحل المشاكل المستعصية، مثل المرور والقمامة وتوفير المواد الأساسية.

كان وفد من رجال الاعمال  يضم 80 من رجال الاعمال  وصل اليوم الاربعاء الى مقر رئاسة الجمهورية للمشاركة فى لقاء الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية ، وكان اول المتحدثين نيازي سلام عضو مجلس ادارة غرفة الصناعات الهندسية ، واقترح نيازي تشكيل لجنة مكونة من رجال الاعمال تشارك في كل القرارات الاقتصادية المتعلقة بالصناعة والتجارة في مصر ومتابعة تنفيذ تلك القرارات .

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...