السبت، 21 أبريل 2012

«مجموعة الثماني» تطلق مبادرة لمساعدة 5 دول عربية لدخول أسواق «رؤوس الأموال»

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified


 أعلنت دول مجموعة الدول الثماني الصناعية الكبرى في واشنطن، إطلاق برنامج لمساعدة 5 بلدان عربية على الوصول إلى الأسواق المالية، من أجل تسريع التنمية فيها.
وفي ختام اجتماع وزاري، أصدرت مجموعة «شراكة دوفيل» بيانا عن طريق وزارة الخزانة الأمريكية، الجمعة، يؤكد أن «المبادرة للوصول إلى أسواق رؤوس الأموال»، تشكل مصدراً إضافياً حاسما للتمويل، يكمل «الالتزامات» القائمة حيال مصر والأردن وليبيا والمغرب وتونس.
ويفترض أن تساعد هذه المبادرة الدول الخمس على العثور مجدداً على أسواق لرؤوس الأموال، من أجل تسريع النمو وفتح أبواب لاستثمارات محتملة في المنطقة، حسبما ورد في البيان، موضحاً أن نوع المساعدة التي ستقدم في إطار هذه «المبادرة» متروك للشركاء.
وأطلقت مجموعة الثماني، التي تضم ألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وفرنسا، واليابان، وبريطانيا، وروسيا، والولايات المتحدة، «شراكة دوفيل» في مايو 2011، لمساعدة الانتقال السياسي والاقتصادي في خمس دول عربية.
وتشارك في هذه المبادرة أربع دول خليجية عربية وتركيا إلى جانب عدد كبير من المؤسسات الدولية من بينها صندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...