الأحد، 4 مارس 2012

شركة كويتية تكتشف بئرا نفطية جديدة بالصحراء الغربية المصرية

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified


أعلنت شركة (كويت انرجي بي.إل.سي) عن اكتشاف بئر نفطية جديدة في منطقة امتياز أبو سنان الواقع في الصحراء الغربية المصرية، وذلك بالتعاون مع شريكها الرئيسي الهيئة المصرية العامة للبترول.
وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم انه تم تسمية البئر (السالمية -1) وهو الاكتشاف الرابع في منطقة امتياز أبو سنان بعد ان اكتشفت (كويت انرجي) بئري الغاز والمكثفات (جي بي زد زد -4) و (الاحمدي -1) في شهر أغسطس الماضي ، وبئر (الجهراء - اكس 1) النفطية في شهر يناير الماضي.
وأوضحت ان الاختبارات الاولية لانتاجية البئر أظهرت تدفقات تجارية بلغت ما يعادل 5600 برميل من النفط المكافئ يوميا على مستوى طبقات أبو رواش (إي) وأبو رواش (سي).
وذكرت ان البئر سجلت في الاختبارات تدفقات تجارية بلغت 400 برميل من النفط يوميا على مستوى طبقة أبو رواش (إي) فيما سجلت البئر تدفقات تجارية بلغت 2500 برميل من النفط يوميا و 17 مليون قدم مكعب من الغاز الجاف يوميا.
ونقل البيان عن نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في شركة (كويت انرجي بي.إل.سي) سارة أكبر قولها ان اكتشاف بئر (السالمية -1) يعد انجازا جديدا للشركة كما هو انجاز لقطاع الطاقة المصري، مضيفة ان امتياز ابو سنان "احد الامتيازات المثمرة في مصر حيث حقق منذ أغسطس الماضي اربعة نجاحات استكشافية".
وذكرت اكبر ان العمليات الانتاجية المصرية تمثل ل(كويت إنرجي) الحصة الأكبر من اجمالي انتاج الشركة من حصصها التشغيلية والبالغة 17500 برميل من النفط المكافئ من الحصص التشغيلية بنهاية عام 2011 بدون حجم الانتاج من الاكتشافات التي قامت بها (كويت إنرجي) في منطقة امتياز أبو سنان.
وبينت ان (كويت انرجي) تشغل ثلاثة مواقع في مصر وهي المنطقة (أ) وعقد تطوير برج العرب ومنطقة امتياز أبو سنان كما تملك حصصا تشغيلية في موقعين اضافيين هما منطقة امتياز مساحة ومنطقة امتياز شرق رأس قطارة.
وتمتلك (كويت انرجي) التي تشغل امتياز أبو سنان حصة تشغيلية قدرها 50 في المئة  فيما تمتلك شركتا (دوفر.انفستمنتس.ليميتد) و(بيتش.بيتروليوم.إيجيبت.ليميتد) الحصة المتبقية في الامتياز بنسبة 28 و 22 في المئة.
وبهذا الاكتشاف الجديد اصبح عدد اكتشافات (كويت إنرجي) في مصر 16 اكتشافا منذ أن بدأت الشركة عملياتها هناك في عام 2008.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...